مرحبا بكم في مكتبة كلية دجلة الجامعة - من نحن؟



"نحن نضمن لك المستقبل" تسعى كلية دجلة الجامعة الأهلية إلى تقديم خدماتها التعليمية والبحثية باستخدام الأساليب العلمية الحديثة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات , حيث أن مناهجنا الدراسية تواكب أخر التطورات العالمية وتطبيقاتها وانعكاساتها على المجتمع , حيث نسعى بكل ما أوتينا من قوة لتزويد الطلبة بالمعلومات اللازمة لهم في كافة المجالات العلمية والتعليمية والبحثية , وبالشكل الذي يحقق التواصل المستمر بين الجامعة والمجتمع من ناحية , وبين الكلية وطلبتها ومجتمع الأعمال من ناحية أخرى، وبما يساهم في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية و الاجتماعية في القطر ، حيث أن الطلبة هم هدفنا المركزي في جميع جهودنا. كما نسعى لخلق أجواء أكاديمية متميزة في الكلية وإلى تأمين خدمات ووسائل منهجية إضافية لتزويد الطلبة بأحدث المعارف التكنولوجية , وللكلية مكتب استشاري يقدم خدماته في مجالات الاستشارات العلمية والقيام بمسوحات لخدمة المجتمع.


إضافة لما سبق ذكره , فان الكلية قد هيأت أفضل الكوادر العلمية للمساهمة برفد المسيرة التعليمية بأحدث العلوم وتقديم احدث أساليب التدريس والتدريب لطلبتنا الأعزاء , زد على ذلك , فقد قمنا بالاستثمار في مجال تطوير البنية التحتية العلمية لمرافق الكلية بما يؤدي إلى تحقيق مستويات متميزة في التدريس والبحث وسبل نقل تكنولوجيا المعلومات للطلبة, فكانت الكلية صرحا علميا فريدا تميزت به عن إقرانها من الكليات الأخرى .


ولعل إعفاء الطلبة الأوائل في كل قسم من القسط سمة مميزة لكليتنا تشجيعاً لطلبتنا الأعزاء, ودعماً لتفوقهم العلمي. وللكلية جريدة يصدرها الطلبة توضح نشاطاتهم.


واستكمالا لهذا التميز , فأن الكلية قد تعاقدت مع الهيئات والكوادر والجامعات من اجل تطوير أعمالها, ولا سيما اتفاقيات الكلية مع الجامعات العربية والاجنبية , ومنها : (( جامعة ويلز-بانكر في بريطانيا , جامعة بكنكهام في بريطانيا , جامعة ورقلة في الجزائر , جامعة خاركوف-كرزاي في أوكرانيا )) ونسعى الى توقيع اتفاقيات مماثلة مع الجامعات الماليزية الحكومية والخاصة. وتضمن الاتفاق مع الجامعات المذكورة إرسال الطلبة الأوائل إليهم مع نخبة من أساتذة الكلية للاطلاع والتدريب والترفيه في العطلة الربيعية أو الصيفية من كل عام , وتسعى الكلية لإرساء دعائم التطوير مع جامعات أخرى في القريب العاجل إن شاء الله.


القوة الدافعة لأعمالنا: 1. نقر بأهمية دورنا في سلسلة التعليم العالي ولا نهدف إلى التدخل في أية صراعات فكرية أو سياسية. 2. ندرك بمسؤوليتنا اتجاه المجتمع وقطاع التعليم العالي. 3. نقر بمسؤوليتنا نحو الطلبة باعتبارهم أبنائنا الأعزاء والحرص عليهم وعلى مستوياتهم العلمية مسؤولية كبيرة نسعى لان نتحملها بأمانة .

كما ان انواع الكتب واعدادها تغطي حاجة الكادر التدريسي والطلبة وتسعى الكلية لتامين احدث الكتب الصادرة من دور النشر العالمية المعروفة في مختلف اختصاصات الكلية.













اقسام اخرى

خطة الكلية

كتب الكترونية

قواعد استخدام المكتبة

مكتبة الاطاريح

الخدمات التي توفرها المكتبة

كتب متنوعة

بحوث تخرج طلبة الكلية

خارطة زوار الموقع

ترتيب الموقع في تصنيف أليكسا

عدد زوار الموقع

عداد الزوار