الخطة الاستراتيجية والاهداف - مكتبة كلية دجلةالجامعة



الخطة الإستراتيجية لكلية دجلة الجامعة: تتوجه الخطة الإستراتيجية لكلية دجلة الجامعة الأهلية, نحو المستقبل وتخضع للمتابعة من قبل مجلس الكلية , لغرض الحفاظ على صلتها ببيئة عمل مليئة بالحيوية والنشاط. كما تؤكد هذه الخطة على الاستمرار في تحسين المستوى العلمي الذي تقدمه لطلبتنا الأعزاء وفي الوقت ذاته تنفيذ التعليمات التي تصدرها وزارة العليم العالي والبحث العلمي بما يصب في خدمة قطاع التعليم والتي تعد ضرورة لتقديم العون والمساعدة للمجتمع من خلال تقديم شريحة متعلمة من الشباب الواعي المثقف بأحدث العلوم . نحن نهدف إلى إقامة سمعة طيبة في المجتمع , فيما يتعلق بـ: * الاحترافية بوصفنا جهة تقدم الكفاءات والخبرات المتميزة عن الآخرين . ** خدمة الطلبة والمجتمع وضمان مستقبلهم فذلكم هدف نسعى أليه . *** القدرة على الاستجابة لمتغيرات بيئة العمل من خلال مواكبة التطورات العلمية الحديثة. أخيرا نرحب بطلبتنا الأعزاء في هذا الصرح العلمي المتميز للسير قدماَ لتحقيق أهدافهم النبيلة للحصول على الشهادات الأكاديمية الرصينة, وحسب رغباتهم مع جزيل الشكر لكم متمنين لكم مستقبلا زاهرا مع التمنيات الطيبة


مجلس الكلية: وهو أعلى هيئة علمية وإدارية في الكلية يتولى وضع سياستها العلمية والتربوية والمالية والإدارية وفق الأهداف المرسومة للكلية ويتشكل من عدد من الأعضاء من ذوي الخبرة والاختصاص من حملة شهادة الدكتوراه من منتسبي الكلية إضافة إلى خبير علمي مختص وممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وممثل عن الجهة المؤسسة وممثل عن نقابة المعلمين وممثل عن الطلبة. الرؤيــة: أن تكون الكلية الرائدة في العراق وفي العالم العربي وأن ندعم بفاعلية تقدم المستوى العلمي في العراق والوطن العربي. رسالتنــا: العمل بالتعاون مع وزارة التعليم العالي ومع الكليات الحكومية والأهلية لتحسين الالتزام بشكل مستمر والوفاء بالالتزامات الوطنية وتطبيق تعليمات وتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بطريقة فاعلة ومجدية اقتصادياً.

أهداف الكلية: المساهمة ببناء أجيال متسلحة بالعلم وتعتمده أساساً لإحداث التغيرات الجذرية وتضع المعرفة العلمية والأسلوب العلمي في التفكير والتحليل لخدمة أهداف المجتمع وتلتزم بخط الوحدة الوطنية إلى جانب وحدة الشعب والوطن وبما ينمي جذور الإيمان بالله والابتعاد عن أي منهج للإلحاد. تكون الكلية مركزاً لإشعاع حضاري وعلمي وتقني في المجتمع يزدهر في رحابها العقل و تعلو فيها قدرة الإبداع و الابتكار. التأكيد على أن العلم أداة أساسية في بناء المجتمع وتنمية الاتجاهات العلمية والأخذ بأسلوب التفكير العلمي المتطور واستخدامه في قضايا المجتمع وخدمة خطط التنمية. المساهمة برفع المستويات الجامعية وتنويعها وتوفير مستلزماتها بما يكفل إعداد الأطر البشرية الكفوءة والمتطورة في المجالات العلمية والتكنولوجية في القطر. إجراء البحوث العلمية والدراسات المتخصصة للإسهام في بناء القاعدة العلمية و التكنولوجية في القطر. الإسهام بتطوير التعليم المستمر لتحسين أداء القوى العاملة المتخصصة ورفدها بأحدث التطورات في مجالات اختصاصها. تقديم الخبرة والمشورة للمؤسسات الاقتصادية والإنتاجية ذات العلاقة داخل القطر وخارجه. تسعى الكلية الى تعميم أساليب تداول المعلومات من حيث توفيرها واستعمالها وطرق تداولها واستثمار التكنولوجيا الرقمية وصولا إلى العمل بنظام الكلية الرقمية وربط الكلية الكترونيا ومن خلال وسائل الاتصالات الحديثة بجامعة بغداد و الجامعات الأخرى في العراق إضافة إلى الارتباط مع الجامعات العالمية .

أسلوب عملنا: اتخاذ موقع ريادي واقامة علاقات عمل مع شركائنا لضمان تقديم افضل الخدمات قدر المستطاع بما يتفق مع مسؤولياتنا التنظيمية . ضمان امكانية قيام الطلبة الاعزاء بالحصول على المعلومات المطلوبة في سبيل الالتزام بمتطلبات التقدم العلمي والثقافي للمجتمع . ضمان ثقة الطلبة في اجراءاتنا وقدراتنا . تحسين اجراءات اعمالنا من خلال افضل اساليب تطبيقات انظمة المعلومات والدعم التقني . انشاء شبكة معلومات فاعلة حتى يتسنى لنا ادارة المخاطر في الوقت المناسب. الارتقاء بمستوى احترافية اساتذتنا من خلال التدريب والتعليم والتطوير المهني وادارة الاداء .













اقسام اخرى

خطة الكلية

كتب الكترونية

قواعد استخدام المكتبة

مكتبة الاطاريح

الخدمات التي توفرها المكتبة

كتب متنوعة

بحوث تخرج طلبة الكلية

خارطة زوار الموقع

ترتيب الموقع في تصنيف أليكسا

عدد زوار الموقع

عداد الزوار